الاستفتاءات
الجواب :
١- نعم يحق لها البقاء في المنزل من جهتين :
٢- من جهة سهم ابنها في الإرث ومن مصلحة الابن بقاء والدته معه .
٣- ومن جهة ثانية أنها ترث من الجدران والبناء وان لم ترث من الارض هذا على المشهور .
٤- وأما على القول الآخر وهو جهة ثالثة لاستحقاق الزوجة والذي ذهب إليه جماعة من المتقدمين واعتمدناه أيضاً وهو أنها ترث من الأرض أيضاً من زوجها إذا كان لها ولد منه كما في فرض السؤال .
