الجواب : ١- بعد إنهاء العمل والفراغ منه بل كلما فرغ من مقدار فهو يتملك بالنسبة كما لو كان الاستئجار لسنين
فالمدار على الوحدة المالية كالسنة في باب إيجار العبادات .
٢- وليس المدار على مجرد التملك مع مديونيته للعمل .
٣- بل مع ضميمة صدق الربح وهو إنما يحصل بأداء العمل الإيجاري .