الاستفتاءات
الجواب :
١- لا بد من العلم باليأس أو بإمارة شرعية .
٢- واليأس إما تحرز المرأة انقطاع الحيض عنها نتيجة حالات نسوية فسلجية متعارفة عندهن ، أو لكونها بلغت سن اليأس بحسب المعدل المتوسط بين نساء بلادها وهو يختلف بحسب البلدان والأعراق والقوميات .
٣- وهذا السن علامة ظنية معتبرة على اليأس .
٤- وأما إذا فُقد الطريقان فتبني على علامات الحيض إن وجدت وتحققت وإلا فمع الشك فتعتد بالشهور .
